قديم 30-08-2013, 10:26 PM   #3
شرارة
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يونيو 2014
هاوي متميز

الصورة الرمزية شرارة

76 رد: ساعدوني في ايجاد حل مع ببغاء الكاسكو

انا كان عندي كاسكو ينتف ريشة وانا اصلا شاريه وهو ينتف اخته لانه كان رخيص وقلت اجرب حضي معه
المهم عالجته بنسبة 80 % الطريقة حطي جنب قفصة جوز بادجي عشان يشغلونه ويسلونه بمراقبتهم
ثاني روشية بماء عادي كل يوم ترويش سريع ويعم جميع جسمه
لانه زي ماقلتي مايحب المويه ثالث شي فيه فيتامين اسمه فيمي كات علبته صفرا وفيه قطاره
حطيله ثلاث نقاط على نص المشربيه لمدة سبع ايام متواصله وبعدها ريحيه يومين بعدين
يومين ورابعض حطي له فيتامين لريش من نوع البودره فيه نوعيات كثير واذا كمل سبوع من اخرمره عطيتيه من الفتامين الاصفر ترجعي سبع ايام لمدة شهرين متواصله بهل طريقه سبع ايام ويومين فتامين لودره وهاكذا
رابع شي وهو الاهم لتغيرسلوك الطير عشان يخلي النتف با الليل طبعا ينام با الففص ارفعي القفص مترين عن الارض وفي النهار طلعيه ساعة على الاستاند او فوق القفص والاستاند افضل ساعه بس ورجعيه القفص ونص ساعه وطلعيه مره ثانيه على طول كذا قد ما تقدرين وكلميه كثير بذات اذا جيتي تطلعينه او تدخلينه وهل طريقه ممتازه لكسر الروتين
ولعمل اكشنه طول اليوم وتغيرمستمر عشان يحس بطفش والتوتر ومع الوقت يصير ينتظرك تجين تطلإينه واهتمي في التغذيه مشكل بلجيكي وتفاح مرتين با الاسبوع وان شاءالله بعد شهرين اذا وقف نتف راح تشوفين الريش الجديد يطلع طبعن بعد كذا تودينه ببطري ينتف ريشه المتكسر عشان يطلع مره ثانيه بشكل سليم
طبعا هل نصيحه اذا الطير ينتف من حاله نفسية بس اذا الطيرفيه حساسية اكيد لازم بيطري لصرف علاج للحساسية
هذا ماعندي من واقع تجربه ..
شرارة غير متصل