قديم 06-01-2013, 11:36 PM   #13
عبووود أبو عيون سووود
هاوي متميز

الصورة الرمزية عبووود أبو عيون سووود

رد: انواع الاسماك التي تعيش بدون فلتر او اكسجين !!

أخي العزيز كمون بداية ً أشكرك جزيل الشكر على الإهتمام و التفاعل الملحوظ كما أسأل الله أن يجعل تفاعلك هذا في موازين حسناتك أنت و كل من شارك و تفاعل معي في موضوعي هذا
الشكر مو صول للجميع أيضا ً
سأبدأ بالإجابة على أسئلتك مرتبه :

[QUOTE=كمون;2786658]
سؤالي بالنسبة لزريعة الجوبي

هل وضعتهم في الوعاء ماء من نفس ماء الحوض ام ماء جديد ؟؟

وضعتهم في ماء جديد و هم الآن بصحة و عافية و سباحة مستمرة بدون توقف و يأكلون أكلهم المطحون بشكل منتظم

بالنسبة لتفريخ الفايتر
الحوض الموجودين فيه هذا حوض تربية
اذا كنت تريد تفريخهم ابحث عن حوض كبير و تستطيع وضع الانثى في كاس شفاف و وضع الكاس في الحوض لكي يراها الذكر و يبدا ببناء العش
ليس شرطا ان يبني الذكر العش على ورقة نبات
يمكن ان يبني العش بدون وجود شيء
و لكن نحن نقول ضع له ورقة نبات او ما يساعده على رفع البيض و تماسك العش
افضل وضع ورقة نبات غير طبيعية او قطعة فلين لانها تطفو
كذلك اعتقد ان النبتة التي اشرت اليها عند اقتطاع ورقة منها يخرج سائل ابيض
اخي قد تكون سامة للاسماك
نصيحتي قطعة فلين تكون افضل

أبشرك الذكر بنى العش بدون ورقة ولا فلين ولا شيء ، و هو الآن يرى الأنثى جيدا ً و يحاول تخطي الحاجز البلاستيكي طالبا ً الوصول لها و مستعرضا ً بنفخ خياشيمه و فرد ذيله الجميل و زعانفة الجذابة

بالنسبة للغذاء
بالنسبة لصغار الفايتر ابدا بتحضير الانفزوريا و الارتيميا لتغذية الصغار باذن الله , وهذا الموضوع راح يفيدك
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=108789

أنا أرى أن البيض هو أسهل شيء يمكنني عمله كغذاء لصغار الفايتر بالنسبة لخبرتي و قدراتي البسيطتين ، و لكن أحتاج منك و من باقي الأعضاء الكرام ذوي الخبرة أمثالك بعض التوضيحات أكثر و أكثر لكي لا أقع في أخطاء مجددا ً
هل المقصود بـ( مح البيض ) يعني صفار البيض لوحدة فقط ؟
هل تصفية المحلول لابد أن تتم بواسطة قطعة قماش ؟ أو يمكنني عملها بواسطة الشاش الطبي أو أي قطعة قماش أخرى كالـ( خرقه ) مثلا ً ؟
أفيدوني جزاكم الله عني خير الجزاء إخواني الأعزاء
و مشكورين مقدما ً
دمتم بود