قديم 06-05-2012, 12:01 PM   #30
جعفر السامرائي
هاوي متميز

الصورة الرمزية جعفر السامرائي

رد: مشكلة مضغ الهواء لدى الكاسكو الرمادي ( مزود بفيديو )

ما في مانع من اكمال ادوية ابو المحل
بس انا من رأيي في الاستبراد والاسهال الدواء البشري اقوى فعالية مع الطير
وللعلم والفائدة مسألة لعله البعض يعلم بها ولكن يغفل عنها :
لو جمع الفيتامين مع العلاج فما من فائدة فحتما احدهما سيكون اقوى من الآخر مما يضعف عمل الاخر او يلغيه
وان لم يكن كذلك -يعني- متساوين في القوة والتركيز فيه احتمال يضر بالطير ..
لو كان الفيتامين اقوى : فيه احتمال انه ينشط البكتريا اللي موجودة في الطير او المرض اللي فيه ، الى جنب فائدته للريش او غيره ، واذا كان العلاج اقوى : فاحتمال انه يلغي عمل الفيتامين او يضعفه ..
انا دائما افصل ما بين العلاج وبين الفيتامين ، ومن المفضل ان يكون الفيتامين بعد العلاج ، ليعوض على الطير ما فقده ، هذه هي الطريقة الطبية الصحيحة (خبرتني فيها طبيبة بيطرية).
بالنسبة للدواء هو نفسه
ويمكن تلاقيه باسم ثاني هو metronidazole ، او flagyl ، الاثين نفس الدواء ونفس الفعالية ، وهذا الدواء كما يعرف الكثير انه مضاد للطفيليات والبكتريا.
انا اقترح تقطعين الحبوب اللي الان تعطيها للطير ، وبعد يومين تبلشين تعطيه الفلاجيل ..
اعيد لج الوصفة :
ما تعطيه اكل غير حب الشمس ولمدة 3 اسابيع ، ممنوع اي طعام آخر.
تضعين ملعقة كوب شاي في ربع لتر ماء من الدواء المذكور وتمزجيه مزج جيد وتعطيه للطير 3 - 5 ايام ، كل 8 ساعات تغيرين الماء ، يعني تجدديه.
واهم شيء تركزين ان يكون الدواء اللي تستخدميه دواء اطفال مو كبار ، ويكون شراب وليس كبسول .. واحرصي على ان تكون النوعية جيدة.
وخلال فترة استعمالي الدواء للطيور لم اشاهد اي اثار واعراض جانبية .. وانا انتظر اخبار الطير وشنو يصير معاه.

وان شاء الله يتحسن

سلامي
جعفر السامرائي غير متصل