قديم 09-11-2016, 10:22 PM   #3
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: ماهو سبب موت الفرخ وإختفاء البيضة ؟

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبة لما يحدث عندك أمر يحدث لأي مربي وخصوصا إن كان عدد البيض كثير مثل ما عندك وهناك عدة مشاكل تنشأ
بالنسبة لموت الفراخ له عدة أسباب :
* عدم إطعام الام له
* البرد
* تعرض للإصابة (الضرب،دهس،..) من قبل الوالدين
* المرض كان يكون مصاب بمرض النقطة السوداء وهنا تلاحظ نقطة سوداء بالجانب الأيمن من جهة البطن وسببه إنفجار الكبد بسبب فيروس ،أو يكون الفرخ ضعيف وهو في البيضة فيموت عند الفقس
ومادام قلت ان الفرخ لا يوجد به شيء فعلى الأغلب الأنثى لم تطعمه خصوصا انه فقس حديثا
بالنسبة لتأخر الفقس فيرجع للأنثى وطريقتها في حضن البيض ومواضبتها على ذلك انت تقول الأنثى دائما داخل العش نعم أوافقك الكلام لكن هل حضنت البيض كله وبنفس الدرجة هذا هو مربط الفرس لان 6 بيضات عدد كبير عليها لذلك أقول لك تأخر الفقس عندك على الأغلب سببه الأنثى وتفاءل خيرا أخي إن شاء الله يفقس .وأكرر واقول لك لا تنزعج إذا حصلت لديك مشاكل مماثلة لان هذا ما يحدث في الغالب عندما يكون عدد البيض كثير وكذلك سوف تعايش مشاكل أخرى عند فقس كل الفراخ وعندما تبدأ في لنمو لذلك أنصحك لو لديك زوج تحته بيض وزع عليه البيض او الفراخ لكي تخفف الضغط على الأنثى
بالنسبة للأنثى انها لا تخرج عند محاولة إخراجها من العش فهذا طبيعي فهي تدافع عن أولادها لانك بالنسبة لها خطر. أنا عندي أنثى تقوم بعضي حتى وإن قمت بإخراجها بالغصب هههههه أهش عليها بيدي فتأخذ في عضي ومهاجمتي بقوة والصراخ ثم يدخل الذكر ويواصل العراك معي هههههه
البيضة التي وجدتها ملتصقة بالأنثى إن لم تكن تعرضت للكسر او حدث بها شق (رشخ) فلم تفسد لان الأنثى كانت حاضنة عليها فقد إلتصقت بالأنثى ممكن بسبب الفضلات
إن شاء الله يفقس البيض ووافني بالمستجدات التي تحدث معك
بالتوفيق

nossa غير متصل   رد مع اقتباس