قديم 06-05-2012, 12:21 AM   #29
أمجـاد
هاوي نشيط

الصورة الرمزية أمجـاد

رد: مشكلة مضغ الهواء لدى الكاسكو الرمادي ( مزود بفيديو )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جعفر السامرائي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله ..
اختي صحيح قال هذا الرجال ابو محل الطيور ، الكاسكو عنده نتف ريش صحيح
لكن بالنسبة لعلته الخفية .. لا توسوسين كثير ، ترا انا اشوف صحة الطير جيدة ومافيه عنده شيء خطير ، فقط لا توسوسين وان شاء الله صحته تتحسن ويصير مثل الحديد ..

اقترح اقتراح بسيط يمكن راح يخفف عليج عناء كثير :

مثل ما قال احد الاخوة تمنعين عنه الفواكه ، اضافة لذلك تمنعين عنه ايضا الفول السوداني ، وتعطيه فقط (حب الشمس) مدة ثلاث اسابيع .. يعني الطير ما ياكل شيء غير الحب الشمس فقط ، لا فول سوداني لا فاكهة لا فيتامين لا عظم الحبار ولا اي شيء آخر.

العلاج اللي عطاجيا هالرجال ، تريدين تسمرين عليه او تتركيه (وانا افضل تركه) .. وتعملين بالعلاج اللي اقوله لج يا اختنا ، تقطعين العلاج وتعطين استراحة للطير اقل شيء يومين واكثر شيء 5 ايام ، وبعدها تبدأين بالعلاج اللي اقوله لج :

تروحين لاقرب صديلية بشرية .. تشترين فلاجيل (للأطفال) يكون شراب وليس اقراص ، تضعين ملعقة كوب شاي في ربع لتر ماء وتمزجيه مزج جيد وتعطيه للطير 3 - 5 ايام ، كل 8 ساعات تغيرين الماء ، يعني تجدديه ، وان شاء الله طيرج يتحسن ، وتختفي هالاثار ..

يمكن احيانا نستخف بادويتنا البشرية ، وخصوصا الفلاجيل ، تراه مطهر ومعقم للجهاز الهضمي ، واي برودة وفطريات وامراض وغيرها كلها يزيلها ..

اتمنى لطيرج العافية ، مع انه من رأيي المتواضع ما فيه علة خطيرة

سلامي

وعليكم السلآم ورحمة الله وبركاته

طمنتني الله يجزاك خير يارب

طيب آخوي يصير اكمل معاه أقراص الأسهال الخمس آيام زي ما قالي صاحب المحل وبعدها

اعطيه رآحة لمدة اسبوع وما لآحظت أي تحسن ابتدي في الدواء اللي ذكرته لآنو آخاف آخربط

الكاسكو بالادوية !!! وحتى إذا كان الأسهال متوقف عند الكاسكو ما يضره لو عطيته

لآنو باقي الفيتامينات الضرورية للريش يعني آخليها لما تنحل مشكلة الإسهال

وهذي صورة للدواء صح هذا اللي تقصده 40 ملجم/ملم

وآخر سؤال هل الدواء له أعراض جانبيه ؟؟

والله يجزاك خير عـ الإفاده