قديم 10-08-2007, 01:04 PM   #41
فايز
عضوية شرفية

الصورة الرمزية فايز

رد: [[( مــــنــــاقــــشــــه)]]>>> ماالفائده من تهجين الكلاب؟!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو خالد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

شلونكم يا جماعه الخير الله عطيك العافيه اخوي فايز على طرح مثل هذي المواضيع
الهادفه وان شاء الله يكون الموضوع له فائده كثيره للاعضاء بل لهواة تربية الكلاب بشكل خاص

اولا : انا عن نفسي افضل الكلاب الاصيله والسلالات النقيه بلا شك وهي تمتاز عن
عن الكلاب الهجينه او الكلاب مجهوله الهوية بصفاة كثيره ومميزات عديده وهذا الشيء متفق
عليه عند هواة تربية الكلاب في العالم اجمع

الكلاب الهجينه نلاحظ عدم تقبلها في العالم العربي وفي الخليج تحديدا ونرى انه الهاوي
العربي بتحديد يحرص على امتلاك السلالاة النقيه ( انا اقصد الهاوي القديم وليس المبتدء )
ولاحظت انه اغلب الهواة المبتدئين لايمانع او يبالي بمتلاك كلب هجين ولاحظو بعد مرور
و ممارسه هذي الهواية سوفه يترك هذي الكلاب البلديو او الهجينه
وسوفه يبادر بمتلاك كلب من السلالات النقية بلا عوده الى هذي الكلاب المجهوله الهوية

اما في الغرب او الدول الاوربية لا يمانع في امتلاك كلب هجين او مجهول السلاله
وبالعكس وهو يفضل هذي الكلاب عن الكلاب النقية وانا لاحظت هذا بنفسي عندما زرت
احد الاماكن لتدريب الكلاب لا حظت انه كل المشتركين العرب لهم كلاب نقيه اما الاجانب
الوحيدين الذين يمتلكون الكلاب البلدية الهجينه

وانا راي بالتهجين انه بحر غامظ من الصعب فهمه وانا لا انصح بالخوظ في هذي التجربة
ومن يقوم بها هو مسؤل امام الله عزه وجل وتحمل نتائج هذي التجربة وتحمل الجراء الناتجه
من التهجين

وانا اخالف الاخ دوبر مع كل احترامي بأنه يقول انه الكلاب الهجينه التي موجوده في الجبال
وبراري بأنها كلاب شجاعه او قوية للعلم اخي الكريم هذي الكلاب لن تكون قوية ابدا الى وهذي
في جماعات يعني ان تكون خمس كلاب او اكثر سواء ان تربت في الجبال او الغابات او البراري

وكل الشكر لك اخوي فايز على هذا الموضوع والله يعطيك الصحه والعافيه
-------------------------

ياسلام عليك يابووخالد انا انتظر هذا الرد الله يعطيك العافيه يا الصعب على كلامك ووجهت نظرك الراائعه وألي نعتز فيها

فايز غير متصل