قديم 19-02-2009, 09:14 PM   #13
مهدي تاون
هاوي فعال

الصورة الرمزية مهدي تاون

رد: هل ينجح الموضوع بدون عناء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m_land2006 مشاهدة المشاركة
بسم الله ما شاء الله
الله يباركلك فى طيورك
بس انا عايز اوضح شئ
1. من الصعب السيطره على مرض ما فى السلاكه
2. من الصعب التحكم فى الوان الانتاج حيث ان اى ذكر يختار اى انثى بخلاف الاقفاص الذي تختار فيه انت كل ذكل لأنثاه
3. نوعبة وكمية الاكل من الصعب التحكم فيها فى السلاكه . بخلاف الاقفاص فقد يكون هناك طائر مصابر بالبرد عليك ان تضع له حبوب الفلارس او طائر عنده تشحيم عليه الا تقدم له سوا الدنيبه وهكذا
تحياتى للجميع
عندى سؤال لك اخى
انا اول مره ارى العش الفخارى الذي ترقد فيه احد الاناث فى الصور ممكن معلومات عن ذلك العش ؟
تحياتى
هلا بيك اخوي لاند .. الله يبارك لك ان شاء الله ...
بخصوص النقاط اللي ذكرتها كلها صحيحة 100 % بس بخصوص المرض هذي اي مشكلة وخاصة ان المرض ينتشر بسرعه .. بس ما دام القفص نظيف والطيور نظيفة اهني راح اتحاسب اكثر واول مااتشوف المرض على الطير على طول تعزله وتعالجه ..
وبخصوص الالوان اي نعم وذكرت ان اذا الشخص حاب يتحكم بالاوان ما انصحه بالتربية الجماعية .. اما اذا كنت اتفكر بالانتاج والتغرد والحياة فانا افضل الجماعي ..
وبخصوص النقطة الثالثة .. انا عني ما ادلعهم ولا شي .. بس هذا انا اعطيهم الحبوب الخاصة لهم والخضراوات اذا توفرت ... والحمد لله عايشين ..

وبخصوص سؤالك اخوي ... هذا الفخار يبيعونه عندنا بمحلات الفخار وشكله مثل الحصالة .. بس الفتحه من الاعلى دارئرية .. في شرح لها بنفس الموضوع بالصفحة الثانية ..

اتفضل هنا وانزل لرابع رد ..
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=88912&page=2

وشكرا عالرد وبالتوفيق جميعا ..
مهدي تاون غير متصل