قديم 25-10-2017, 12:09 AM   #1
tamer shawky
هاوي نشيط

80 استفسار و ارجو النصيحة ( كاسكو- زنجباري )

السلام عليكم جميعا ..

انا اشتريت بغباء زنجباري . عمر ٧ او ٨ شهور .
موضوع فى قفص مناسب . خاص بالطيور الكبيرة. موضوع على الارض . بعيد عن اى تيارات هوائية .
الببغاء عندى من ٥ ايام . و سافر معايا لمدة ١٠ ساعات حتى الوصول للبيت عندى . تم تقديم لب و خضار و ماء للطير. تم ترك الطير لمدة يومين عشان ياخد على المكان و يكون هادى .
الطير كان عند البائع فى البيت . و شوفت فيديوا ليه و كان هادى و بينام على ظهرة . و لكن عند الوصول للبيت و بعد يومين و ثلاث أو أربع ايام الطير مش عاطى اى فرصة بلمسة. ممكن حملة على اليد و لكن عند اللمس بيبدا بالغض ( خاصة زوجتى )
بقدم الحبوب المنقوعة و الخضار له صباحا .و لكن يقوم بقطع الخضراوات والحبوب دون اكلها. و بعد الظهر بقدم له حبوب لب الببغاء و بياكل الحبوب كويس .

ملحوظة : الكير تفريخ مصري . بدبلة مغلقة . لا يجعر تماما .
السؤال ..
١- هل مكان القفص مناسب ؟ أم يجب أن يكون مرتفع عن الارض .
٢- ما سبب عدم اكل الحبوب المنقوعة و الخضراوات؟ ( فقط بيقوم بتقطيعها دون اكلها) و كيف يمكننى إطعامة الحبوب المنقوعة و الخضراوات؟
٣ - بيحب اكل الموز جدا .. فهل كثرة اكل الموز غلط على الطير؟ ام عادى يمكننى تاكيلة موز زى ما هو عاوز ؟
٤- ما يجب عملة لكى يكون أكثر هدوء؟ و عدم العض ؟
٥- هل يمكن تقديم لة البيض بالبقسماط مثل طيور البادجى؟ و هل يتم عمل البيض بالبقسماط بنفس طريقة تحضيرة البادجى؟
٦- هل من الافضل اخراج الببغاء من القفص و تركة على سطح القفص او على استاند داخل البيت لفترة زمنية كل يوم ؟ و هل هذا يضيف لو بعض الهدوء و الاستقرار ؟ ام ان هذا غير مهم ( تركة خارج القفص لبعض الوقت ) ؟
٧- هل هناك اى نصائح عن تربية الكاسكو ( الزنجباري ) ؟
٨- الببغاء عمر ٧ او ٨ شهور.. و انا تأكدت من المعلومة عن طريق لون العين . آلان بحاول أعلمها بعض الكلمات. وهو بيحاول تكرار الكلام . و لكن غير واضح تمام . هو فقط بيحاول تغير صوتة و لكن غير قادر على تكرار الكلام . انا فاهم ان التدريب لسة جديد علية و لكن السؤال هو .. متى يمكن للببغاء الملام ( فى اى سن ) ؟ و هل يجب على الاستمرار فى تعليمى الكلام حتى و لون مازال صغير السن ؟ ام يجب على الانتظار قليلا ؟
٩- متى يمكننى إعطاء الطير حمام ماء ؟ ام ان الاستحمام فقط فى الصيف ؟
١٠ - كيف يمكن قص الأظافر؟ مع العلم انه لا يعطى الفرصة بذلك تمام . مع العلم انى حاولت و لكن مع الحركة المستمرة تم قص الظافر خطاء و تم ظهور نقطة دم ( و لكن صغير جدا ) و تم وقف ظهور الدم فورا .. و هل قص الأظافر الآن ممكن تزيد من التوتر ببني وأبين الطير؟
١١- هل يجب تقديم عصير الليمون فى ماء السراب فى فصل الشتاء كناية وتقوية المناعة الطير ؟
١٢- ما يمكن تقديمة او اعلقة فى القفص كالعاب للببغاء ؟ و هل يمكن تعليق الالعاب الآن ام يجب الانتظار قليلا حتى يكون الكير اكثر هدوء ؟
tamer shawky غير متصل   رد مع اقتباس