عرض مشاركة واحدة
قديم 17-04-2014, 12:40 PM   #1
.. محمد ..
هاوي







طريقة الغرفة ( المظلمة ) رائعة جداً

السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة


احب ان اقدم لكم تجربة بسيطة قمت من خلالها بترويض طائري ( امازون ) و هذه الطريقة تعزز الثقة بينك و بين الطائر وللامانة لم اقراء عنها و لكن جائة عن طريق الصدفة و استمريت في تنفيذها لمدة و الحمد لله اتت بنتائج رائعة جداً .



طريقة الغرفة المظلمة



وهي عن طريقة اطفاء الاضائة فالغرفة و جعل اضائة خفيفة ( جدا ) مع كتم صوت الطائر و نلاحظ بعدها وجود الطائر في حالة ( سكون ) و للامانة لا اعرف السبب هل تنخفظ عنه حاسة النظر او هو احساسه بالخوف لكن علينا استغلال هذه النقطة لصالح المروض و بعدها نقوم بمسح راس الطائر الى ان تعطيك الامان , ثم ننتقل الى مرحلة ( حك الرأس ) وقد تجد مقاومة فالبداية لكن واجبك كمروض ان تحسن التصرف معه و لا تزيد من قوة الحك بل تحاول بكل هدوء الى ان يستسلم لك .

اود ان الفت انتباهكم لنقطة مهمة وهي في حالة حكك لرأس الطائر و واعينه مفتوحة فالى الان الطائر لم يشعل بالامان ( بالعاميه يعني يخاف تخون فيه ) مع ذلك استمر بخفه و بنعومة الى ان يغمض عينيه و يصل الى درجة الاستمتاع .

في البداية و قبل تجربتي لهذه الطريقة كنت احاول امسح على رأس الامازون فالغرفة لكنه مرات كثيره كان يقاوم و ما حاولت استخدم القوة لاني ارغب في كسب ثقته و رغم ذلك ما كسبتها و لكن في احد المرات في اجازة الويك اند بليل اخرجته و الاضائة خافته جدا و جربت احك راسه لقيت انه ما يقاوم و وصل لمرحلة انه استسلم لي استسلام تام ! فاستغليت هذه النقطة و بديت معاه بشكل يومي و لمدة ساعة كاملة بليل لدرجة اني اذا دخلته القفص شوي و ينام .

هذه تجربتي و اتمنى اني اكون قد افدتكم

اخوكم

.. محمد ..

التعديل الأخير تم بواسطة : أسيــــر بتاريخ 17-04-2014 الساعة 01:47 PM. السبب: حذف رابط شبكة تواصل من الصور +اعادة رفعها
.. محمد .. غير متصل   رد مع اقتباس