قديم 04-08-2013, 02:07 PM   #5
هاوي اسماك ولوده
هاوي

الصورة الرمزية هاوي اسماك ولوده

رد: بدي اعمل حوض اسماك منوع هل الانواع متوافقة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelrhman ahmed مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتة ..

الاسماك غير متوافقة ..

البلاك مور >>> من الجولد الفيش و الجولد فيش من اسماك المياة الباردة و كثير الفضلات + ان طريقة سباحة مزعجة لبعض الاسماك لذالك يربي مع الاسماك التي لها نفس اسلوب المعيشة الكوي و الكارب فقط .

المولي >>> من الاسماك المشاكسة و القرادة للزيول لذالك لا يربي الا مع الاسماك المشاكسة مثلة التايجر بارب , السورد تيل ، خاصة ان عندك اسماك ذات زيول طويلة ( الجوبي + الانجل فيش + البلاك مور ) .

السوردتيل >>> من الاسماك المشاكسة و القرادة للزيول لذالك لا تربي الا مع الاسماك المشاكسة مثلاة التايجر بارب , المولي ، خاصة ان عندك اسماك ذات زيول طويلة ( الجوبي + الانجل فيش + البلاك مور ) .

الجوبي >>> سمكة غير مشاكسة و ذات ذيل طويل .

الانجل فيش >>> سمكة حساسة و هادئة و ذات ذيل طويل و تحتاج حوض يسع 200 لتر او اكثر و تربي مع الاسماك الهادئة مثل التترا و الديسكس ( لتربية الانجل فيش مع الديسكس نحتاج حوض يسع 500 لتر او اكثر ) .

انصحك بئحدي هذة المجموعتين .

جوبي + بلاتي + روزي بارب او .. مولي + سورد تيل .

بالنسبة للحوض الزجاجي قبل شرائة اذكر لنا ابعادة ليتم حساب قوة الاجهزة و نعرف هل الحوض مناسب لهذة الانواع او لا + الديكور الي في الصورة غير مناسب .. الاشياء الملونة صناعياً ترفع من الحوض سوي النباتات لان لونها ثابت , الاصداف ترفع لانها تغير كيمياء الماء و تخزن الاوساخ بداخلها مما يؤدي الي ارتفاع نسبة الامونيا , الاحجار يجب عمل لها اختبار الخل لمعرفة هل هي صالحة اما غير صالحة طبعا يجب عمل الدورة البيلوجية في الحوض .

شكرا اخوي على الافادة الكبيرة

انا بدي منك مواصفات الحوض إلي تزبط للاسماك ..
ع شان اجيبه .. وايش ممكن احط معدات فيه

وبالنسبة للانواع إلي قولت عنها
انا بس إلي قدرت اجيبهم
مولي جوبي سوردتيل والانجل فيش
هادول إلي حطيتهن مع بعض ..

اما البلاك مور .. عندي سمكة كوي
بدي احط البلاك مور معاها بيزبط ولا لأ

وشكرا اخوي ..

مع العلم عندي في الحوض الكبير .. الفروخ في احواض لحالها
اسماك الجوبي عندي 20 سمكة + 200 فرخ
اسماك المولي عندي 4 + 15 فرخ
السورتديل عندي 3 + 0 فرخ مع انو الاناث بطنهن نافخ ومسود من تحت حطيتهن لحالهن ما ولدن
الانجل فيش عندي 3 + 0 فرخ ما بعرف الاناث من الذكور وكيف يكون بطنها نافخ او فيه بيض
والكوي في حوض لحالها 1 ما يقارب طولها 15 سم ومش عارف ازا كانت ذكر او انثى
وعندي 3 اسماك بلاك مور بحوض لحالهن ولا اعرف الذكر من الانثي

وشكرا مراراً وتكراراً
هاوي اسماك ولوده غير متصل