قديم 19-12-2012, 03:48 AM   #3
hani101
هاوي جديد

رد: ضع بصمتك ( مشاكل العض ) موضوع للنقاش

السلام عليكم
أنا طيري بلوفرنتد في البداية حاولت أتقرب من طيري عن طريق الأكل وكنت أعطيه الأكل من يدي من غير اي محاوله للمسه حتى أكسر حاجز الخوف واكسب ثقته. في الحقيقة اكتشفت أنا كمان كنت خائف منه وما أثق فيه. وكنت فعلا حذر من أي عضه. فكان تمرين لي وللطيرحتى نثق في بعض. صممت أني أكسر حاجز الخوف الي عندي أنا طبعا بعد ما راح الخوف من الطير جربت طريق زبده اللوز ونجحت طبعا بعد ما أكلت كم عضه منه. فتجرئت أكثر وصرت أحاول المس لأكن كل مره افشل. آتشجعت وصرت اخليه يحاول يعض أي مكان في ظهر يدي طبعا بعد ما اشد يدي لحد ما يتعب وكان يفشل يعضني. آتشجعت أكثر وصرت أنا أهاجم منقاره بي إصبعي طبعا بعد ما شد أصبعي بقوة عشان أقلل من إحساس العض وادخل أصبعي في فمه كان يشد في عضته بس ما كانت تألم لان أصابعي في داخل منقاره وليس في طرف المنقار (كان يستغرب ويقول في نفسه ايش يبغى هاد سلامات خير ان شاءالله). عندها كنت أحاول احك راسه . وجدت الطير يهداء كثير ويخفف من عضته لي تحس (انو داخل جو). ومع الوقت لم يكن هناك عض الا إذا توقفت من حك راسه. صار عضه عض لعب. اكتشفت طريقه وهيا عندما يحاول أن يعضني وبقوه أمسك منقاره العلوي بي السبابه والإبهام (السبابه داخل المنقار والابهام خارج المنقار) واضغط ضغط خفيف عندها يرضخ ويتوقف عن العض.
الآن الحمد لله أليف وصرنا وأصحاب .
( بس عنده بعض الأحيان حركات لكن أشوفها عادي بحكم الغريزة).
وسلامتكم
hani101 غير متصل   رد مع اقتباس