قديم 24-08-2012, 05:03 PM   #6
تووتـي0510
هاوي متميز

رد: طلب مساعده صغير حمامة

انا كان عندي مثله قبل شهر تقريبا خليته يطير ويروح ويرجع للبيت عشان ياكل ويشرب لانه بالبيت مسوين مكان حق كل الطيور للشرب فيرجع ..~ْ

بالنسبه للتعود انا كان متعود علي يجون اخواني عنده يهرب عنهم اجي انا عنده واصفر له زي ماعودته واهو صغير مايهرب..~ْْ

وبالنسبه لفتحة الشرج حاولي تبعدي الاوساخ صحيح انها جافه بس بلليها وحاولي تبعدينها واذا ماضبط وديه للبيطري يعرف يشيلها صح عشان لا يتأذى لانها ممكن تنسد ..~ْ

وشربيه كثير مويه يعني كل ساعه ساعتين عطيه يشرب شوي وحاولي تعودينه ينزل راسه ويشرب لحاله لانه اللي عندي كان كثير يشرب ماي مثلا اخليه ساعتين واجي احط المويه قدامه ينزل راسه عشان يشرب ..~ْ

كيف تخليه يتعود ياكل لحاله ؟؟؟

أنا عندي الحل ..~ْ

روحي اشتري حبوب للعصافير وجيبي صحن كبير زي حق القفص او أي صحن كبير وحطي الصحن الصباح بمكان تشوفي فيه اليمام والعصافير يتجمعون وحطي بالصحن هذه الحبوب ارميها رمي بالصحن وبعثريها وحطي الصغير اليمامه اللي عندك بوسط الصحن واتركيه واجلسي ناظري فيه من الشباك او من بعيد وراح يشوف الطيور تاكل لحالها ويصير يقلدهاا ..~ْ ( مجربه انا اللي عندي ماكان ياكل لحاله ممشكلني وسويت هالطريقة وتعلم ياكل لحاله ) بس اهم شي الصبااح لانه اكثر شي تتجمع الطيور هالوقت ..~ْ

أتمنى اني اكون افدتك..~ْ.

تحياتي لك
تووتـي0510 غير متصل