الموضوع: سؤالين لاهنتم
قديم 28-02-2012, 12:00 PM   #2
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

رد: سؤالين لاهنتم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد جمعان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤالين لاهنتم
1. ابغى اعرف الفرق بين الكاسكو الهولندي والافريقي طبعاً سؤالي من حيث الحجم وليس من أن الافريقي صيد والاخر تربيه , حيث كان عندي افريقي من 10 سنوات ( ماشاء الله ) واشتريت قبل فتره ببغاء هولندي عمره تقريباً 6 شهور وبصراحه فرق بين الاثنين من ناحية ( الحجم ) طبعاً الهولندي اضخم ( ماشاء الله ) .

من ناحية الحجم لا يوجد فرق ولكن في انواع يطلق عليها الجامبو وهو حجمة كبير فمن الممكن الذي اقنيتة كان حجمة جامبو لان هذه جينات بالطيور يعني يكون الام والاب حجم جامبو او احداهما جامبو وبالتالي الفروخ تطلع بهذا الشكل ومن المتعارف علية ان الجامبو سعره اغلى من الحجم الوسط او الحجم العادي ( كلاسيكي ) وذلك لما يتمتع به من شكل اكبر اما من ناحية الكلام والذكاء من الممكن تحصل جامبو ما يتكلم و واحد عادي كلاسيكي رهيب بالكلام مثل الافريقي الشهير أليكس

2. عندي دره عمرها أسبوعين تقريباً ( حتى الريش ماطلع لها ) , سؤالي عن اكلها طبعاً باستثناء ( السريلاك ) ومواعيد الاكل ؟ وهل بعد الاكل بالابره اعطيها مويه ولا كفايه الاكل عليها ؟ وهل اكلها ( سوائل فقط ) أو مهروس ومتى ابدا بالمهروس. يعطيكم العافية ياشباب .
اللي اعرفة بالنسبه للفروخ يتم عسها 5 مرات على مدار 24 ساعة يعني اليوم خمس عسات بالسرنجه ولا تحتاج ماء لان السيريلاك مخلوط مع ماء فهي بالتالي لا تحتاج الا السيريلاك الي ان تفطم ومن الممكن ايضا بعد عمل وجبة السيرلاك تعصر عليه القليل جدا من البرتقال فيكسبها مناعة بفيتامين سي واحرص عليها من تيارات الهواء
monybat غير متصل