قديم 08-12-2010, 11:15 AM   #48
أبوالعينين
هاوي نشيط

الصورة الرمزية أبوالعينين

رد: # بوابة 2Zoo للببغاوات .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ماجد مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير وياك يارب والله يسعدك ويوفقك على افادتك وان شاء الله اني اقوم بكل نصيحه قدمتها والله يخلي لي دجاجتي ويحفظ كل دجاجه

1 – أختي سوي إللي قولتيه
2 – بخصوص التعقيم بالفيري والديتول أنا ما أٌقصد إنتي أو الشغاله عادي أهم نقطه بوصلها بأضرار المواد الكيميائية على الطير اللي بيمر في حالات مثل حالتك 3 – وموضع غسيلكم بالديتول والفيري أختي أم ماجد أنا أبينلك المشكله وين بالضبط إللي تيجي من ورا هالديتول والفيري أختي ألحين أول إحنا ما نختلف انك تطبخون له بصحون مغسوله بس أنوهلك أختي إنوا درجات الحرار في الطبيخ تذهب مكونات الضاره في الديتول والفيري تذهبوا بدرجه الحرار إللي فيه الطبيخ وإللي في الأكل أما بخصوص صحون الببغاء أختي الببغاء إحنا نعرف لمن يجي ياكل وغذا تيجي تنضفي القفص تلقي حاجه لزجه ملصوقه في الأقفاص ! هاذي اللزوجه يا أختي لها تأثير كبير بأكسده المواد المعقمه أحيانا الغير مخصوص لأدوات تنظيف أقفاص الببغاء مثل الديتول والفيري يعني تنظيف القفص بالماء والمناديل الثقيله أفضل وقائي لنظافة قفص الطير أو فيه منظفات خاصه لأقفاص الطيور ول اأحد تاجر يقولك عادي بالديتول والفيري هادا إسموا عشوائيه أتمنى وصلتك المعلومه
4 – حاولي تاخدي الصبار من أي عطار بس إجزمي عليه إنوا عصارة الصبار طبيعيه 100% أو أفضل شي تقوليلي أعطيني أوراق صبار زينه منزليه يمن الوحده بريالين أو 5 ريالات من محل لمحل تختلف وقوليلي طلعلي العصار قدامي أو يقولك كيف طريقه إستخراج العصاره .5 – طريقه دهن الطير أختي مو رش إنتي تحطي كميه بسيطه جدا في يدك وأفركيها بيدك على جسم الطائر يعني كأنك بالضبط بتحطي زيت للشعر وأنتبهي تيجي في الخشم وأعيد بكميه بسيطه والزيت الزيتون بالعكس ما يوسخه لأنوا جلد الطير حيمص دهن زيت الزيتون ولو ما تقدري كل يوم يمديكي أختي أم ماجد تحطين له زيت الزيتون أربعه مرات أسبوعيه عدد أيام الترويش .
6 – حركه حلوه بخصوص البطانيه وبخصوص البرد تقدري يا غاليه تحطي فوق الشراع أو البطانيه من فوق مصباح أصفر بتوجيه أشعتوا على ناحيه الطير والقفص عشان يعطي حراره دافيه ممتعه للطائر .

أي إستفسار أنا تحت آمرك أختي
أبوالعينين غير متصل