منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   سؤال و جواب لقسم هواة القطط (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=59)
-   -   هل من الممكن للقطه انتاج كتن واحد ؟ (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=322872)

koke-07 25-09-2013 10:28 AM

هل من الممكن للقطه انتاج كتن واحد ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي قطة شيرازية كانت حامل من اب همالايا مون فيس.
وبعد مرور 62 يوم ، وعند فترت الولادة ما كنت موجود ، وولدت القطة لوحدها ويعتبر اول ولاده لها.
واليوم التالي رايت كتين واحد وولآسف إنه توفى :(

سؤالي بوضوح
-هل يمكن للقطه انتاج كتين واحد بعكس المعلوم وهو ثلاث او اربع او اكثر ؟

-هل يوجد سبب معين لوفاة الكتين الصغير ؟

للعلم ان ام القطة التي تلد لاول مره معها .
وشكرا

dr.manal 25-09-2013 11:23 AM

رد: هل من الممكن للقطه انتاج كتن واحد ؟

بص هو موضوع كيتن واحد دا طبيعى جدا لان الخصوبه بتبقى فى القطط ذوات الشعر الطويل قليله مش زى قطط الشارع و انا كمان كان عند اخويا فى سكنه مع صحابه قطه وولدت قط واحد لكن توفى للاسف لان مكنوش حطينه فى حته دفى و كانت والده فى البلكونه :( بس موضوع ان الكيتن مات ممكن تكون الام قليله الخبره ملحستش الكيتن بعد ما نزل علشان تشيل الغشاء من عليه او ممكن يكون اتحشر و هو نازل فى قناه الولاده .......... و الله اعلم و بردك زمايلنا فى المنتدى يفيدوك ان شاء الله و ربنا يعوض عليك بس لازم تاخد قطتك للدكتور تطمن عليها و تطمن ان مفيش اى بواقى فى الرحم و ان المشيمه نزلت

بببي 25-09-2013 01:00 PM

زي ماقالت الدكتوره منال .. في اسباب كثيره ممكن تخلي الكيتن يموت

اذا قطتك عمرها اقل من سنه واول مره تولد وعسر الولاده اسباااب كثيره

الله يعوضك خير يارب اهم شي الحين تركز ع العنايه فيها لان نفسيتها بتكون تعبانه وحيلها منهد

لا تتركها بروحها =( ولا تعرضها لتيار هواء بارد ع الاقل لفترة اسبوع ( حالة قطوتك تشبه حالة قطوتي حاليا )

بببي 25-09-2013 01:03 PM

بس انتبه لو مازالت تفرز وريحتها كريهه هنا تحتاج لدكتور يكشف ععليها

لانها مممكن تحتاج تنظيف للرحم بس دكتور شاطر مو اي دكتور

koke-07 25-09-2013 04:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.manal (المشاركة 2965570)
بص هو موضوع كيتن واحد دا طبيعى جدا لان الخصوبه بتبقى فى القطط ذوات الشعر الطويل قليله مش زى قطط الشارع و انا كمان كان عند اخويا فى سكنه مع صحابه قطه وولدت قط واحد لكن توفى للاسف لان مكنوش حطينه فى حته دفى و كانت والده فى البلكونه :( بس موضوع ان الكيتن مات ممكن تكون الام قليله الخبره ملحستش الكيتن بعد ما نزل علشان تشيل الغشاء من عليه او ممكن يكون اتحشر و هو نازل فى قناه الولاده .......... و الله اعلم و بردك زمايلنا فى المنتدى يفيدوك ان شاء الله و ربنا يعوض عليك بس لازم تاخد قطتك للدكتور تطمن عليها و تطمن ان مفيش اى بواقى فى الرحم و ان المشيمه نزلت

الله يعطيك العافيه يا دكتوره منال ، بعد ما شفتها ولدت وديتها للبيطري ولكن اتوقع مو فاهم بولادة القطط. ويبدو ان قطتي عديمة الخبرة بحكم انها اول ولادة لها
وكان معها امها لكن ما ادري اش صار ، وشفت ان ام الي ولدت (الجده) تنظف مكان الكتن الي مات . وامها مو عارفه وين الله حاطها وعادي ولا كأنه صار شي .
الحمد لله على كل حال.

koke-07 25-09-2013 04:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بببي (المشاركة 2965602)
زي ماقالت الدكتوره منال .. في اسباب كثيره ممكن تخلي الكيتن يموت

اذا قطتك عمرها اقل من سنه واول مره تولد وعسر الولاده اسباااب كثيره

الله يعوضك خير يارب اهم شي الحين تركز ع العنايه فيها لان نفسيتها بتكون تعبانه وحيلها منهد

لا تتركها بروحها =( ولا تعرضها لتيار هواء بارد ع الاقل لفترة اسبوع ( حالة قطوتك تشبه حالة قطوتي حاليا )

مشكورة اختي بببي على النصايح ، إن شاء الله حتابعها كويس ،
المشكلة وين القى هالدكتور الكويس الي يفهم . :)

فاتـــو 25-09-2013 07:09 PM

اهلين اخي
ايوه عادي تولد واحد بس لكن في حالات نادره يعني مش على طول
طبعا الكيتين مات اكيد لان القطه واجهت عسر ولاده بحكم ان هذي اول ولده لها ومات قبل لايولد
او انها ولدته وكل شي بس ما اهتمت بازاله الغشاء الشفاف اللي يغلف الكيتين داخل الرحم واختنق ومات
الله يعوضك اخي

بس كيفها الحين ؟؟

بببي 26-09-2013 12:10 PM

طمنا بليز ع الام

Octopus 26-09-2013 01:07 PM

وجود القطة الجدة يعتبر من الامور الجيدة و اتذكر ان بنت قطتي شيرو قصدي ميني عندما ولدت الكيتن مالها على طول نظفتهم قصدي الكيتن سوسكي و عسلي و عادي القطط تجيب كيتن الواحد

salman al-zhrany 26-09-2013 03:37 PM

السلام عليكم الي اخبره انا اذا كانت القطه اول مره تحمل ماتجيب اكثر من ثلاثه يعني شي طبيعي تجيب لك واحد او اثنين واذا ولدت بتكون ماتعرف شي في الأمور هاذي فهمت علي يعني ماتعرف تنضفهم وماتعرف تزيل الغشاء الي عليهم مثل ماقالت اختي مايا يعني اي قطوه اول مره تحمل لازم تكون انت عندها وقت الولاده عشان انت تزيل الغشاء الي عليها بفوطه مبلله او تقطع الحبل السري بمسافه تبعد عن بطن الكيتنز 2سنتي متر تقريبا وبعدها تربط الحبل السري بخيط يكون قوي وبعد ااول ولاده تكون القطه فاهمه في الولاده الثانيه او الثالثه بس ضروري تكون عندها علشان ممكن القطه تحتاج مساعده والله يعوضك ب
احسن منها يارب

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:25 AM.