منتديات تو زوو

منتديات تو زوو (http://www.2zoo.com/vb/index.php)
-   قسم هواة الببغاوات (http://www.2zoo.com/vb/forumdisplay.php?f=31)
-   -   مقاطع فيديو مسجلة حصرياً لتوضيح كيفية ترويض الببغاء وحمله على اليد وترك التجعير. (http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=100354)

سكر 14-06-2009 09:06 PM

رد: مقاطع فيديو مسجلة حصرياً لتوضيح كيفية ترويض الببغاء وحمله على اليد وترك التجعير.

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاسكو هولندي (المشاركة 906320)
السلام عليكم

استاذ سكر واسمحلي اناديك بالاستاذ لأني تعلمت منك اشياء كثيره بمنتدانا اللي انا اتشرف باني اكون عضو بمنتدى انت فيه ..

انا اشتريت كاسكو فرخ متوحش لابعد الحدود عمره من 6 الى 8 اشهر بس الطير للامانه عجبتني حركته السريعه داخل القفص ومحاولته فتح الباب و اغلاقه الطير الذكي وجميل الشكل واللون وقمت التردد على المحل للامانه لمدة 5 ايام بس علشان اتابعه مع اني عندي كاسكو غيره ..وانا الحين حاطه بغرفه فاضيه عازله عن اهل البيت لانه مزعج جعيره مو طبيعي اسالتي هي:

1- ابلش فيه ترويض من اليوم و تكون يوميا .
2- على كم فتره باليوم تكون جلسات الترويض.
3- كم مدة وقت الجلسه الواحده.
4-كم يوم ويكون الطير جاهز متروض.
5- بعد ترويضه اقدر اضعه بالبيت بين الاهل بدون لايجعر.

اسمحلي استاذي على الاطاله انتظر اجوبتك على احر من الجمر..............

يا هلا بكاسكو هولندي,,

أحرجتني بكلامك واعطيتني أكثر من قدري,,

الشرف لي يا غالي,, وأعذرني على التأخير,,,

بالنسبة لببغائك,, ابدأ معاه من أول فرصة تسمح لك,, ولو من أول ما شريته قبل ما تنزل القفص يكون أفضل,,,

هذا اذا كان مثل ما قلت انت انه تجعيره شديد,,,

ويكفي مرة وحدة بس لمدة نصف ساعة أو ساعة,, حتى يفهم انك غير مؤذي وانه ما بيموت لما تمسكه,,,

وإذا ما نفع,, كرر العملية مرة أخرى في اليوم التالي,, وبعدها خلاص لا تجربها مرة ثانية,,,

الترويض ياخذ فترة على حسب تعاملك معاه وعلى حسب البيئة اللي هو فيها,,,

إذا بتصبر ممكن خلال شهر بالمتابعة توصل للترويض المرضي,,,

أما التجعير,,, تقدر في نفس اليوم اللي تطبق عليه الطريقة تخليه في الصالة,,,

وإذا جعر, وانتم بعيدين عنه, قوم وعيد الحركة مرة أخرى,,, حتى يفهم ان تجعيره عبارة عن نداء لك عشان تلفه بالمنشفة,,,

أشكرك على سؤالك وأعتذر عن التأخير بسبب ضروف الإنتقال,,

تحياتي

سكر 14-06-2009 09:07 PM

رد: مقاطع فيديو مسجلة حصرياً لتوضيح كيفية ترويض الببغاء وحمله على اليد وترك التجعير.

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة QatarVow (المشاركة 916203)
حلو الموضوع

الله يحلي أيامك يا قمر

أشكرك على المرور والتعليق اللطيف

تحياتي

hawi56 15-06-2009 02:58 AM

جزاك الله الف الف خير ومقاطع رائعه

بس انا روضت عدد من الطيور بعضها عدائي جدا بالاخص كبيره العمر .... وعضها يجرح حتى باستعمال القفازات

فما انصح المبتدئين بتجربه الطريقه على الطيور الكبيره الي بدت عيونها في بياض..... خوفها على اصابعهم

والف شكر على المجهود الجبار جدا

سكر 15-06-2009 10:09 PM

هلا فيك عزيزي,,

نورت الموضوع بمشاركتك يا غالي,,,,

وكلامك سليم بالنسبة للقفازات ما تحميك حماية كاملة في الغالب,,,

عشان كذا انا استخدم المنشفة أو البطانية,,,

والحرص في كل الأحوال واجب يا قمر,,

بالنسبة للطريقة هي مخصصة في الأساس للطيور الكبار في العمر,,,

أشكرك على التنبيه,,

تحياتي

INTER^MAILN 25-06-2009 06:02 PM

لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم

سكر 25-06-2009 08:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة godfather_q8 (المشاركة 932378)
لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم

هلا بأخوي godfather_q8

جزاك الله خير على ذكر الله عز وجل,,,

بس يهمني تقول رأيك في الموضوع :D

تحياتي

عزو11 25-06-2009 09:03 PM

السلام عليكم.
اخوي سكر انا كنت متاكد انك خبير من قبل هالموضوع بس بعد المضوع اجزم انك محترف بكل ما تحمله الكلمه من معنا.

انتبه لا يصيبك الغرور وتتركنا . هههههههههههههه

سكر 25-06-2009 09:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزو11 (المشاركة 932515)
السلام عليكم.
اخوي سكر انا كنت متاكد انك خبير من قبل هالموضوع بس بعد المضوع اجزم انك محترف بكل ما تحمله الكلمه من معنا.

انتبه لا يصيبك الغرور وتتركنا . هههههههههههههه

هههههههه هلا بعزوو

نورت الموضوع ,,,

واسمحلي أخالفك الرأي,, انا مو خبير,,, ما زلت مبتدئ,,,

بعدين الموضوع صار له فترة مو توه نزل,,, :D

وإن شاء الله إني أبعد الناس عن الغرور,,, وأسأل الله عز وجل انه يباعد بيني وبين التكبر مثل ما بين المشرق والمغرب,,

ربي يوفقك يا قمر

ومشكوور على الإطراء الجميل, والمشاركة الأجمل,,

تحياتي

عزو11 26-06-2009 07:25 PM

اقول سكر اجل انت مبتدا:rolleyes:

شكلك تخاف من العين :D (ماشاء الله)

اجل عقبال ما تصير خبير <ارتحت> ههههههههه:p

houston 26-06-2009 08:03 PM

بارك الله فيك اخوى سكر

ومشكور على الموضوع اللى صار بمثابته مرجع لى بين فتره والثانية ..

هاوي الدره والكاسكو 27-06-2009 03:46 PM

مشكوووووووووووووووووووووراخي سكر

المتوازن 28-06-2009 12:30 PM

ماشاء الله عليك أخوي سكر قمة في كل شيء،،،

تقبل تحياتي

MR-$had0w 06-07-2009 05:44 AM

اخوي سكر.. مو شي غريب عليك..
تعودنا على مواضيعك المميزة...
انشاءالله تصير تنافس المربين والمدربين الاوروبيين في المستقبل قول آمين.. :)

نونو الصغيرة 06-07-2009 08:42 AM

متميز كعادتك
الله لا يحرمنا من تجاربك:D

ومواضيعك الخطييييييرة

تحياتي

د.أحمد 10-07-2009 07:50 PM

مجهود أكثر من رائع ..

كثر الله من أمثالك ..

ولا تحرمنا جديدك ودروسك ...

بالتوفيق

عا(الكاسيكو)شق 16-07-2009 03:35 PM

ربي يعطيك الف الف الف عافيه اخوي

وهذي احسن طريقه

وانصح كل من بيسويها انه يلبس سدادات اذان ههههههه

واعود واشكرك اخوي على الموضوع الشيق

ابو فادي 17-07-2009 07:15 AM

مشكوووووووووووووووووووور اخوي وانا بجربها ببغائي

دنياي اتعبتني 21-07-2009 05:14 PM

مــــاشــــــــــــــــــــــاء الله تبــــــــــارك الله الله يحميك يااارب
انت مو محترف انت شجااااااااع ومبدع
صراحه مجهود تشكر عليه وكل كلمات الشكر ماتوفيك حقك
حملت المقاطع وحطيت ببغائي في رااااسي اليوم ناويتله بنيه الله يستر بس :D
سكر انا بروح اطبق على ببغائي واللي عمرهـ الظاهر 50 :D من جد عليه تصرفات هالببغاء رااااافع ضغطي من اشتريته صار لي اسبوعين سااااااااااااااكت :confused:بس يجعر اذا جت ابي اشيله او ادخله قفصه مااعمره صفر ولا تكلم صرااااحه شكيت انه اطرم مايتكلم:( واتوقع عمره اكثر من السنه
واقعد قدامه واسولف عليه وابتسم له وهو يخزرني وعليه نظرات مدري وش يحس فيه مو مصبرني عليه الا ان عندي امل انه يتعدل
بكتب وصيتي لاهلي قبل اروح ادربه يممممممممه منه شرس ومتوحش:eek: والببغاء اللي معك احس انه اليف بالنسبه للي عندي
وباقي ماسميته لاني ماني عارفه هو ذكر ولا انثى من جد حالتي صعبه انا وببغائي
وان شاء الله اعطيك النتايج
واسفه طولت عليك

كاسكو رمادي 21-07-2009 10:59 PM

شكرا يا سكر بالفعل انت سكر .....بس هل هذا ينطبق على الامزوني بلو فرنتد لانة مره خواف ويعض حيل وعمرة 8 شهور اذا حد يقرب القفص يتم يناقز من الخوف ..مع العلم اليوم شريتة..اسمح لي الغالي طولت عليك.

كاسكو رمادي 23-07-2009 08:29 AM

يا شييييييييييخ اليوم جربت الطريقة على اامزوني ما نجحت قام يخاف اكثر شو اسوي؟؟؟؟؟؟؟؟

jayfer 23-07-2009 09:04 AM

مت شاءلله عليك بصراحه مبدع ما شاء لله موضوعه ما عليه كلام

دنياي اتعبتني 23-07-2009 03:22 PM

سكر سويت الطريقه مع ببغائي ياهو جنني وعض اصبعي وقعدت تنزف ومانمت من الالم
تدري شكلي برسله لك تصرف معه
وعلى فكرهـ ترى سميته سكر

كاسكو رمادي 23-07-2009 07:25 PM

ياناس اليوم في سوق الشارجة حصلت محل يدرب الببغاوات المتوحشة خلال 4 ايام وياخذ 200 درهم والببغاء يوم يرجع لصاحبة تقول مرة ربيعك وحبيبك اذا تبون اي معلومة انا حاضر

YaSeEn-1 24-07-2009 01:19 AM

يعطيك الف عافية اخوي .. بصراحة عمل جبار ...

ماقصرت تسلم

Mr.7MoOdY 24-07-2009 07:06 AM

ماشاء الله عليك يا سحر ..

تقبل مروري

نشيط 24-07-2009 03:14 PM

السلام عليكم اخواني الاعضاء وبالاخص الاخ سكر انا قمت بالعملية بنفسي وكانت الترويض فوق الممتاز انا عندي كاسيكو يجعر كثيرة وكانة يخاف عن بعد متران تقريبن عنيد موجود 3 اشهر عندى بعدة عملية الترويض الخطوة الاولي فقط تغير 180 درجة الان امسح على المنقار ولا يغض وساقوم بعملية الترويض الخطوة الثانية وشكرا لاخ سكر ...

ahmad.419 12-08-2009 10:57 PM

شكراا وماقصرت

ryry 13-08-2009 10:33 PM

يديك الف عافية يانجم النجوووم

الدرة الحر 14-08-2009 04:10 AM

يعطيك العافيه

الهامس جهرن 14-08-2009 04:18 PM

يعطيك العافية اخوي

"مجرد علامة" 04-09-2009 09:48 AM

THANK you SUGAR

your a super star

ya rab 3afwak

ashoog 06-09-2009 08:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكر (المشاركة 854586)

اكتشفت طريقة ذات نتائج فعّالة بشكل لا يصدق, تسهم في ترويض الببغاء.
تلاحظها في مقطع الفيديو قبل بداية الدقيقة الثانية,
وهي منطقة العظمة البارزة حول العينين من الأعلى ومن الخلف.
هذه المنطقها لها مفعول السحر على الببغاء, وهي اكتشاف حصري,
ولا توجد هذه المعلومة في أي منتدى قبل الآن, مما يشعرني بالفخر بأن وفقني الله لإكتشافها.

هذه المنطقة كما تلاحظ انني كلما لمستها يصمت الببغاء, بشكل عجيب,
وترى الفرق عندما ألمس منطقة أخرى غيرها كيف يتضح الإنزعاج على الببغاء.

مرحبا اخي مشكور جدا جدا ع الطريقه
انا شفت طريقتك في اليوتيوب قبل ما اشترك
في المنتدى وبديت امسح على راس الببغاء
مثل ما انت تسوي
جد لاحظت عليه في منطقة فوق العين يروووق حده
بس اذا سويت له هالحركه من البدايه تكون عاديه جدا
لازم امسح على راسه واذا رووق مسحت فوق عينه
وهذا كله من الله ثم خبرتكم :)
مشكور اخي ماقصرت على الطرح الجميل

عاشق الكاسكوو 13-09-2009 08:04 PM

مشكوور اخوي

هتان الشريف 13-09-2009 08:38 PM

ممتاز انا اللى عندى ما يجعر واليف تدريب البرنس مجرد علامة :12: بس ما يطلع على يدى لسا بس امس طلعت بسرعه من الباب من جنبه وخاف وطار على الارض جيت لعندة ونزلت اصابعى ويدى عندة على طول طلع على يدى واخذتة على باب القفص على طول دخل ..وتاركة يتمشي على القفص ما اقفل عليه كثير

abood alsagaby 13-09-2009 08:44 PM

الله يعافيك ويسلمو لكن يا اخوي البغاوات الي معاك تجعر
فيه ببغاوات اذا قربت من القفص تنقز عليك
هذي الحل وش معها؟

سيمووو 15-09-2009 07:14 AM

هلا بااخووووووي سكر مشالله قدددددع اهنييييييك

والله وانا اخوووك عندي واحد اعند منه ماافي بالدنياء لووووو ايش مايتروووض سويت معه المستحيل لييين طفشت منه شوي باارميه بشاررررع من هالجعررر

وش رايك اعطيك طيري وبيصير تحدي اذا روضته

عاشق البغبغان 20-09-2009 10:00 AM

ارجو التثبيت

ne5ro99 22-09-2009 07:35 AM

السلام عليكم,,
انا ببغائي مايتفاهم كان حتى ولو مسوي نفس الطريقة كان رح يعض ويخلي نفسه مختنق هههه بس لما ازيل المنشفة منه يعض هههه
مشكوووووور

عاشق البغبغان 22-09-2009 10:16 AM

شكرا كتير

عاشق البغبغان 22-09-2009 11:58 PM

أين انت مجرد مواطن

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:05 PM.